منتديات قهوة ابو حسن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اهلا و سهلا بكم فى منتديات قهوة ابو حسن
 
الرئيسيةAhmed Hassanاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولFacebookyoutube
اعملنا فولو
Instagram

شاطر | 
 

 سياسيون يعلقون على قرار مجلس الأمن بالانعقاد لمناقشة الأوضاع فى مصر..عابدين: رد فعل طبيعى وسيصدر عن المجلس بيانا رئاسيا يطالب الأطراف السياسية بوقف العنف..والشريف: لا خطورة على مصر من انعقاد الاجتماع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصرى اصلى



المزاج مبسوط
( mms ) mms
من انهى حتة مصر
الاسد

النمر
عدد المساهمات : 103
نقاط : 13208
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 14/08/2013
العمر : 30
الموقع : http://ahmedhassan.msnyou.com/
المزاج المزاج : فايق ورايق

AhmedHassan
AhmedMohamedHassan:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: سياسيون يعلقون على قرار مجلس الأمن بالانعقاد لمناقشة الأوضاع فى مصر..عابدين: رد فعل طبيعى وسيصدر عن المجلس بيانا رئاسيا يطالب الأطراف السياسية بوقف العنف..والشريف: لا خطورة على مصر من انعقاد الاجتماع   الجمعة أغسطس 16, 2013 12:31 am


اعتبر خبراء ومحللون سياسيون، أن اجتماع مجلس الأمن الطارئ لبحث الأمر فى مصر "شىء طبيعى"، مؤكدين أن الأمر لن يخرج عن بيانا رئاسيا يطالب جميع الأطراف فى مصر بالوقوف صفا واحدا، والبعد عن استخدام العنف فى حل الأزمة السياسية الحالية.

وعلق الدكتور عابدين عبد الحميد، مدرس القانون الدولى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، على قرار مجلس الأمن الدولى بالانعقاد الليلة لمناقشة الأوضاع الأخيرة فى مصر قائلا: "هذه الخطوة كانت فى الحسبان ورد فعل طبيعى، نتيجة زيادة أعمال العنف التى جرت بعد فض اعتصام جماعة الإخوان المسلمين بميدانى رابعة العدوية والنهضة".

وأوضح د. عابدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ردود فعل المجتمع الدولى سواء الدول الأوربية أو الولايات المتحدة، وحتى تركيا منذ فض الاعتصام "كانت توحى بالتصعيد نتيجة العنف الذى زادت حدته مؤخرا".

وأشار عابدين فى تصريحاته، إلى أن مجلس الأمن من الضرورى أن يناقش الليلة مسألة العنف فى مصر، قائلا: "أتوقع أنه سيتم خلال جلسة المناقشة الاستماع إلى كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، التى ستحتوى على تقارير مرفوعة إليه من وسائل الإعلام وغيرها حول عدد الضحايا خلال الأحداث الأخيرة".

وتابع عابدين: "أتوقع أن يصدر عن اجتماع المجلس بيانا رئاسيا وليس قرارا، تفاديا لإجراءات التصويت، حيث سيدعو هذا البيان السلطات المصرية لوقف العنف والبحث عن حل سلمى للخروج الأمن من هذا المأزق السياسى، وسيناشد جميع الأطراف المتصارعة ضبط النفس والحفاظ على السلمية.

وأشار عابدين كل الأطراف السياسية المسئولة عن المشهد السياسى حاليا، إلى ضرورة إدراك خطورة المرحلة التى تمر بها البلاد، منوها إلى أن التدخلات الدولية "تحولت من وساطة لإيجاد حلول إلى تدخل مباشر، وقد يصل الأمر إلى فرض عقوبات وعلى النخبة السياسية الانتباه لهذا الأمر جيدا".

من جانبه، قال أشرف الشريف، عضو هيئة التدريس بقسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن من المبكر الحكم على هذه الخطوة لأن مجلس الأمن لا يصدر قرارات بحق أى دولة، إلا فى ظل توافق بين القوى الدولية، وهذا الأمر لا أعتقد أنه سيحدث بسهولة.

وأوضح د. الشريف أن القوى الدولية لا يوجد بينها توافق عما يحدث فى مصر حاليا لأنه لا يوجد فهم واف وواضح لما يرضى الشعب المصرى لذلك أعتقد أنه لا خطورة على مصر من انعقاد مجلس الأمن بشأنها.
 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سياسيون يعلقون على قرار مجلس الأمن بالانعقاد لمناقشة الأوضاع فى مصر..عابدين: رد فعل طبيعى وسيصدر عن المجلس بيانا رئاسيا يطالب الأطراف السياسية بوقف العنف..والشريف: لا خطورة على مصر من انعقاد الاجتماع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهوة ابو حسن :: ~~:المنتدى العام:~~ :: منتدى الاخبار-
انتقل الى:  

Designed by Ahmed Hassan photographer Copyright © 2012 - 2015
ABC Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى أحمد محمد حسن
المواضيع الأكثر شعبية
شيرين تنتهى من تصوير "العراف" وتواصل تصوير "قانون سوسكا"
جديد:موقع جرافيك جميل جدا ً لعمل تأثيرات على الصور
جديد:موقع لعمل صور متحركة وان لاين
ملف كامل وبالصور لقصة حياة ريا وسكينة من اول حياتهم لغاية لحظة اعدامهم
حصريا:موقع جديد لوضع صورتك على السيارات واماكن الشخصيات
قصة حياة احمدمكى
فيلم:الدادة دودى
اجمل كلام حب في الدنيا,كلام حب وغرام جامد,كلام حب وعشق جميل رومانسى
اغنية تاتاتا لاابو الليف 2012
برنامج Google Translate Client 6.0.612 للترجمة
الساعة
Begin of localTimes.info script End of localTimes.info script --
*******

.: عدد زوار المنتدى :.