منتديات قهوة ابو حسن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اهلا و سهلا بكم فى منتديات قهوة ابو حسن
 
الرئيسيةAhmed Hassanاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولFacebookyoutube
اعملنا فولو
Instagram

شاطر | 
 

 بعد محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية أمام منزله بمدينة نصر.. خبراء أمنيون: مرسى سمح لأكثر من 700 متطرف وإرهابى بالدخول لمصر خلال فترة حكمه.. ولولا السيارة المصفحة لتناثرت أشلاء الوزير وحراسته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفنان
Admin
Admin


الركض
المزاج مبسوط
( mms ) mms
من انهى حتة مصر
السرطان

الفأر
عدد المساهمات : 2750
نقاط : 2147499761
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمر : 20
الموقع : http://ahmedhassan.msnyou.com/
المزاج المزاج : الحب

AhmedHassan
AhmedMohamedHassan:
10/5  (10/5)

مُساهمةموضوع: بعد محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية أمام منزله بمدينة نصر.. خبراء أمنيون: مرسى سمح لأكثر من 700 متطرف وإرهابى بالدخول لمصر خلال فترة حكمه.. ولولا السيارة المصفحة لتناثرت أشلاء الوزير وحراسته   الخميس سبتمبر 05, 2013 11:40 pm



أكد عدد من الخبراء العسكريين والأمنيين أن المحاولة الفاشلة لاغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، تؤكد أن البلاد دخلت فى مرحلة الاغتيالات السياسية من قبل الجماعات الإرهابية، ومن بينهم جماعة الإخوان، مؤكدين أن هناك اختراقاً للدائرة الأولى لتأمين وزير الداخلية.

وشدد الخبراء على ضرورة تنظيم الدوائر الأمنية لكبار رجال الدولة والمسئولين والشخصيات العامة والإعلامية من جديد، ولابد من وضع حراسات خاصة لكافة المسئولين والسياسيين المستهدفين.

ومن جانبه طالب النقيب هشام صالح المتحدث باسم النادى العام لضباط الشرطة فقد طالب وزارة الداخلية بضرورة توفير الإمكانيات اللازمة للضباط والقيادات ورجال الأمن للسيطرة على الوضع الأمنى فى البلاد ومواجهة الإرهاب بيد من حديد، حيث أعرب النادى عن إدانته واستنكاره الشديدين لمحاولة الاغتيال الخسيسة للواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واستمرار سلسلة الأعمال الإرهابية الغاشمة التى يتعرض لها الوطن وشعبها وجيشها ورجال أمنها البواسل، الذين يقدمون أرواحهم يومياً من أجل أن تحيا مصر آمنة.

ودعا النادى الجميع إلى تحمل المسؤولية الوطنية فى هذه الظروف التى يمر بها وطننا العزيز، وضرورة لفظ كل خائن وعميل والتعاون الوثيق مع كافة الأجهزة المعنية من أجل مجابهة هذه الموجة الإرهابية الغاشمة، وتؤكد أن الدين الإسلامى الحنيف وكافة الأديان السماوية تنبذ العنف وتدعوا إلى السماحة والمحبة كما تدعو جميع الضباط والقوات إلى اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية اللازمة من أجل الحفاظ على أمنهم الشخصى والوزارة لا تتوانى فى تدبير كافة الإمكانيات اللازمة لذلك، فالهدف والغاية واحدة وهى أمن الوطن الغالى.

وأكد اللواء حسام سويلم الخبر الأمنى أن عملية الاغتيال التى تعرض لها وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم اليوم سيكشف عن منفذيها خلال الساعات القليلة المقبلة، وتحديد المجرمين الإرهابيين الذين قاموا بها.

 وأضاف سويلم فى تصريحات خاصة لـ"منتديات احمدمحمدحسن" أن قوات الشرطة والجيش تمكنوا من القبض على عناصر إرهابية أكثر من 650 من الصف الثانى من جماعة الإخوان الإرهابية بمصر، وأن هذه العملية جاءت بعد نجاح الأجهزة الأمنية القبض على 60 من العناصر والجماعات الإرهابية، ومعظمها كان متمركز فى سيناء.

وأشار سويلم إلى أن الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى سمح لأكثر من 700 متطرف وإرهابى من الدخول مصر والتمركز بها، وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تشن هجومها من أكثر من 25 عاما على الجماعات الإرهابية بجميع بلدان العالم.

فيما قال مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد نور الدين: "إن المرحلة المقبلة ستشهد استهدافا مباشرا بالبنادق الآلية لشخصياتٍ عامة، بدءً من رئيس الجمهورية، ووزير الدفاع، وشخصيات إعلامية، وذلك بهدف إثارة الرأى العام العالمى، وإيصال رسالة مفادها أن الحكومة الحالية عاجزة عن السيطرة على ما يحدث".

وأضاف نور الدين فى تصريحات أن جماعة الإخوان المسلمين تصعد من هجومها بعد فشل محاولتها للحشد للتظاهرات، لافتا إلى أن الجماعة بدأت بالاعتداء على أقسام الشرطة، ثم أديرة وكنائس أقباط مصر، ثم محاكم لحرق ملفات القضايا، وقطع الطرق، ثم التصعيد بسيارة مفخخة.

وقال اللواء محمود قطرى، الخبير الأمنى، إن محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، تمثل تصعيداً إرهابياً ممولاً مادياً من الخارج، وتؤكد أننا أمام جماعة إرهابية لابد من مواجهتها بشتى الطرق.

ولفت القطرى إلى أن جماعة الإخوان المسلمين ستبدأ مرحلة الاغتيالات السياسية، والتى كانت أولاها محاولة اغتيال وزير الداخلية، وأهمها أيضاً، على اعتبار أنه رمز مناهض لهم، وخصوصاً بعد أن قام بفض اعتصامى رابعة والنهضة، وأضاف أنه لابد من الدفع بحراسات خاصة لكل الرموز السياسية المستهدفة الفترة القادمة، علاوة على جميع المسئولين، وأنه لابد من تدشين أمن وقائى قوى جداً، يعمل على التحرى عن الواقعة قبل حدوثها.

ومن جانبه قال العقيد دكتور محمد محفوظ المنسق المساعد لائتلاف ضباط لكن شرفاء: "ما توقعناه منذ شهرين من توسيع دائرة المواجهة مع الإرهاب لتشمل القاهرة الكبرى والدلتا ومطروح، وقبلها ما توقعناه منذ سنتين يتحقق وقد نبهنا إلى خطورة القاعدة بسيناء منذ أكثر من عامين ونصف، وهو ما تحقق ولكنها عادتنا كمصريين أننا دائما نتحرك كرد فعل وليس لدينا فكر المبادرة بالفعل".

 وأضاف محفوظ فى تصريحات خاصة لـ"منتديات احمدمحمدحسن" أن تحليله الأمنى لمحاولة اغتيال وزير الداخلية اليوم هو أن هذا الحادث الإرهابى نفذه احترافيين برغم فشله فى الاستهداف لأن السيارة مصفحة، ولولا ذلك ومن حجم الشحنة الناسفة التى قيل إنها بلغت مائتى جرام من مادة "تى إن تى" شديدة الانفجار لتناثر وزير الداخلية والحراسة الملاصقة له لمتناثرات بحجم الجرام ولهذا فهو مدين بروحه الآن للفريق أول عبد الفتاح السيسى الذى أرسل لوزير الداخلية سيارة مصفحة.

وأشار محفوظ أن الحادث احتاج فريق كامل من الإرهابيين ومن رصد لخط السير والتحرك واختيار المكان المناسب للعملية وهو فشل أمنى فى اصطياد عناصر الرصد وفشل أمنى فى منع وقوع الحادث المعروف احتمالية حدوثه لدرجه اليقين، مما كان يستلزم مزيد من الإجراءات المعروفة للخبراء من تغيير مواعيد وخطوط السير والتنكر والتوسع فى الاشتباه الجنائى والسياسى لاصطياد الأذناب التى تتولى الرصد للعناصر المنفذة فكما هو معلوم للخبراء أن أى عملية اغتيال يسبقها رصد، وكان يجب على المسئولين رفع درجة الاستعداد لاصطيادهم أثناء الرصد وهو ما لم يحدث.

وأكد محفوظ أن رؤية الحركة لملف الإرهاب تتمثل فى عدة محاور أساسية أولها عدم الارتكان للحل الأمنى فقط فيجب أن يعززه حل مجتمعى شامل وهو ما دعا الحركة لتبنى وثيقة تحمل اسم "إرهابية"، والتى تبناها كل من الدكتور أحمد دراج والدكتور علاء الأسوانى، وناشد محفوظ باقى النخبة والأحزاب للتواصل معها وتبنيها والتى سيعقب تجميعها الضغط لاستفتاء الشعب لإرهابيه تنظيم الإخوان وتفكيكه محليا ودوليا.

كما ألمح محفوظ إلى أن الحركة ترى ضرورة سرعة وضع الشباب المتبنى لآراء الجماعة فى الخروج على إرادة الشعب وحتمية الإسراع بتجميعهم ووضعهم فى معسكرات تحفظ يتم معاملتهم معامله إنسانية راقيه ويتم تأهيل الراغبين فيهم فى الاندماج مع المجتمع من خلال برامج تأهيل نفسية ودينية متخصصة وفعالة والإبقاء على الكتلة الرافضة للاندماج لحين هدوء الأوضاع الأمنية لأنهم قنابل موقوتة متحركة على حد قوله.

وأشار محفوظ أيضا إلى أن الحركة ترى ضرورة الإسراع فى فتح باب الدفاع الشعبى واقتصاره على أفراد وضباط الجيش بالمعاش والشرطة إن استدعت الأمور والأوضاع ذلك، لتكوين لجان شعبيه بالأحياء والقرى بعموم الجمهورية ودورهم توسيع الاشتباه الجنائى والسياسى وحماية الممتلكات وأرواح المواطنين وعدم السماح لأى عناصر إخوانية أو موالية لها بحرية التنقل الآن فى تلك الفترة العصيبة، لأنهم أينما تحركوا فالشر يراد بالوطن والشعب والثورتين على حد قوله.

وأضاف محفوظ أيضا: ولعل وضع الأمريكان للمواطنين الأمريكان من أصول يابانية أثناء الحرب العالمية فى معسكرات اعتقال وليس تحفظ رغم عدم قيامهم بأى أعمال عدوانية هو مبرر تاريخى للدولة المصرية، لكى تفعل ذلك وتتحفظ على شباب الإخوان من ثمانية عشر إلى خمسة وأربعين عاما من الرجال فقط.
 

۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩
  المدير/احمد محمد حسن  

 /*8 /*8 /*8 /*8 /*8  

785 Ahmed Mohamed Hassan785 




 
farao Razz           Razz  farao 
 

 

  

           







 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedhassan.msnyou.com
 
بعد محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية أمام منزله بمدينة نصر.. خبراء أمنيون: مرسى سمح لأكثر من 700 متطرف وإرهابى بالدخول لمصر خلال فترة حكمه.. ولولا السيارة المصفحة لتناثرت أشلاء الوزير وحراسته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهوة ابو حسن :: ~~:المنتدى العام:~~ :: منتدى الاخبار-
انتقل الى:  

Designed by Ahmed Hassan photographer Copyright © 2012 - 2015
ABC Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى أحمد محمد حسن
المواضيع الأكثر شعبية
شيرين تنتهى من تصوير "العراف" وتواصل تصوير "قانون سوسكا"
جديد:موقع جرافيك جميل جدا ً لعمل تأثيرات على الصور
جديد:موقع لعمل صور متحركة وان لاين
ملف كامل وبالصور لقصة حياة ريا وسكينة من اول حياتهم لغاية لحظة اعدامهم
حصريا:موقع جديد لوضع صورتك على السيارات واماكن الشخصيات
قصة حياة احمدمكى
فيلم:الدادة دودى
اجمل كلام حب في الدنيا,كلام حب وغرام جامد,كلام حب وعشق جميل رومانسى
اغنية تاتاتا لاابو الليف 2012
برنامج Google Translate Client 6.0.612 للترجمة
الساعة
Begin of localTimes.info script End of localTimes.info script --
*******

.: عدد زوار المنتدى :.