منتديات قهوة ابو حسن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اهلا و سهلا بكم فى منتديات قهوة ابو حسن
 
الرئيسيةAhmed Hassanاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولFacebookyoutube
اعملنا فولو
Instagram

شاطر | 
 

 "تايم" تعليقاً على فوز السيسى فى استفتاء شخصية العام: النتيجة تعكس شعبية وزير الدفاع.. و"اليوم السابع" و"الوفد" أبرز المواقع التى قادت التصويت.. وأبو هشيمة أول المهنئين بالعربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فطوطة



المزاج امزح
( mms ) mms
من انهى حتة مصر
السمك

الثور
عدد المساهمات : 135
نقاط : 12888
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 19/08/2013
العمر : 31
المزاج المزاج : مرتاح البال

مُساهمةموضوع: "تايم" تعليقاً على فوز السيسى فى استفتاء شخصية العام: النتيجة تعكس شعبية وزير الدفاع.. و"اليوم السابع" و"الوفد" أبرز المواقع التى قادت التصويت.. وأبو هشيمة أول المهنئين بالعربية   السبت ديسمبر 07, 2013 9:31 pm

علقت مجلة "تايم" الأمريكية على فوز الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع فى الاستفتاء الذى أجرته لاختيار شخصية العام، وقالت إنه عندما أعلن فوز الفريق يوم الخميس وحصوله على حوالى 440 ألف صوت، احتفل أنصاره، فكان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة المؤيد للسيسى أحد أول من هنأ الفريق علانية وكتب على حسابه على تويتر بالعربية، واصفاً الفوز بأنه تقدير لدور السيسى الوطنى وحب المصريين له.

التايم تصف أحمد أبو هشيمة بأنه أول من هنأ السيسى بالفوز على موقع تويتر 

واعتبرت المجلة، أن نجاح السيسى يعكس الشعبية الحقيقية للرجل الذى قاد ما وصفته الصحيفة بالانقلاب، فى إشارة إلى عزل محمد مرسى بعد مظاهرات شعبية حاشد، وأضافت أن السيسى يظل أقوى شخصية سياسية فى مصر، وكان وراء الفوز بلقب شخصية العام فى الاستفتاء مئات الآلاف من الأصوات من داخل مصر التى يبلغ تعداد سكانها 85 مليون نسمة، وقدمت مصر أصواتا أكثر من بلدين أعلى فى تعداد السكان وهما الهند والولايات المتحدة، وأغلب هؤلاء المصوتين جاءوا من مواقع إلكترونية مثل الوفد، وعدد من البوابات الإلكترونية مثل اليوم السابع والوفد والبلد، والتى تعقبت التصويت على مدار الأسبوع وأخبرت قراءها بمتى ينتهى التصويت وكيف ضاقت الفجوة بين السيسى ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان الذى حل فى المركز الثانى.

وأكدت المجلة، أن شخصية العام يختارها محررو التايم وسيتم الإعلان عنها يوم الأربعاء 11 ديسمبر، وأشارت إلى أن جزءاً من التصويت للسيسى ربما كان سببه رغبة من أنصاره للتأثير على قرار محررى المجلة، وأشارت إلى مقال رأى فى موقع البلد تساءل كاتبه عما إذا كان المحررون سيستمعون إلى أصوات المصريين ويختارون السيسى شخصية العام، حتى تطبع صورته على غلاف أشهر مجلة فى العام فى عددها السنوى؟
كما أشارت الصحيفة إلى أن جزءا من الدوافع وراء التصويت للسيسى هو رغبة من أنصار الجيش لتغيير ما سمته بصورة السيطرة العسكرية، حيث يشعر الكثير من أنصار الإطاحة بمرسى أنه لم يتم فهمهم والحكم عليهم بشكل عادل من قبل جماعات حقوق الإنسان والمراسلين الأجانب والحكومات الغربية.

ونقلت تايم عمن وصفته بأنه متحدث باسم الجيش، الذى رفض الكشف عن هويته، أن أصوات السيسى دليل على الدعم الاجتماعى المستمر لما يقوم به الجيش ولقيادة السيسى بشكل عام، وأضاف أنه هذا "الاستفتاء" لا يخبرنا بشىء لم يكن يعرفه المصريون بالفعل، لكن ربما يكون الوقت مناسباً للعالم كله لكى يرى ذلك بوضوح.

وخلصت المجلة فى النهاية على القول بأن السيسى أصبح فى أقل من عام اسماً مألوفاً تظهر صورته على القمصان واللافتات والشيكولاتة، إلا أن المستوى الحقيقى لشعبيته لا يمكن اختباره إلا من صناديق الاقتراع، وظلت التكهنات حول نواياه (فيما يتعلق بالترشح فى الانتخابات) هوسا إعلاميا فى مصر لأشهر، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات العام المقبل ريثما يتم التصديق على الدستور الجديد.

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"تايم" تعليقاً على فوز السيسى فى استفتاء شخصية العام: النتيجة تعكس شعبية وزير الدفاع.. و"اليوم السابع" و"الوفد" أبرز المواقع التى قادت التصويت.. وأبو هشيمة أول المهنئين بالعربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهوة ابو حسن :: ~~:المنتدى العام:~~ :: منتدى الاخبار-
انتقل الى:  

Designed by Ahmed Hassan photographer Copyright © 2012 - 2015
ABC Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى أحمد محمد حسن
المواضيع الأكثر شعبية
شيرين تنتهى من تصوير "العراف" وتواصل تصوير "قانون سوسكا"
جديد:موقع جرافيك جميل جدا ً لعمل تأثيرات على الصور
جديد:موقع لعمل صور متحركة وان لاين
ملف كامل وبالصور لقصة حياة ريا وسكينة من اول حياتهم لغاية لحظة اعدامهم
حصريا:موقع جديد لوضع صورتك على السيارات واماكن الشخصيات
قصة حياة احمدمكى
فيلم:الدادة دودى
اجمل كلام حب في الدنيا,كلام حب وغرام جامد,كلام حب وعشق جميل رومانسى
اغنية تاتاتا لاابو الليف 2012
برنامج Google Translate Client 6.0.612 للترجمة
الساعة
Begin of localTimes.info script End of localTimes.info script --
*******

.: عدد زوار المنتدى :.