منتديات قهوة ابو حسن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اهلا و سهلا بكم فى منتديات قهوة ابو حسن
 
الرئيسيةAhmed Hassanاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولFacebookyoutube
اعملنا فولو
Instagram

شاطر | 
 

 اعتصام "رابعة العدوية" "فايف ستار" مدفوع الأجر.. مطابخ كبيرة للوجبات المجانية.. ومراوح ومبردات داخل الخيام.. وصالونات حلاقة للمعتصمين.. ومكان مخصص للعب للأطفال.. ومعتصمون جلبوا أسرهم للتمتع بالخدمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفنان
Admin
Admin


الركض
المزاج مبسوط
( mms ) mms
من انهى حتة مصر
السرطان

الفأر
عدد المساهمات : 2750
نقاط : 2147499711
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمر : 20
الموقع : http://ahmedhassan.msnyou.com/
المزاج المزاج : الحب

AhmedHassan
AhmedMohamedHassan:
10/5  (10/5)

مُساهمةموضوع: اعتصام "رابعة العدوية" "فايف ستار" مدفوع الأجر.. مطابخ كبيرة للوجبات المجانية.. ومراوح ومبردات داخل الخيام.. وصالونات حلاقة للمعتصمين.. ومكان مخصص للعب للأطفال.. ومعتصمون جلبوا أسرهم للتمتع بالخدمات   الأربعاء يوليو 24, 2013 2:45 am


تفقد اعتصام إشارة رابعة العدوية شىء مثير للإعجاب، فعيناك حينما تتجول يمينا ويسارا، سيراودك عقلك وقلبك أن تنضم لهذا الاعتصام المختلف حقا عن غيره، الأعداد وإن كانت فى زيادة فهناك ألف سبب غير الجهاد فى سبيل الرئيس المعزول يجعل المختلفون والمتفقون ينضمون إلى اعتصام لا يستحق إلا إعلان مدته لا تقل عن ربع ساعة مثل إعلانات القرى السياحية يذاع على أحد القنوات الموالية للاعتصام.

المشهد فى رابعة يبدأ وينتهى بتأمين اللجان الشعبة المسلحة بالشوم والعصى الحديدية والخشبية والخوذ، تنقسم تلك اللجان الشعبية المنتشرة فى كل الشوارع المؤدية لإشارة رابعة وداخل الاعتصام إلى صفين، الأول للتحقق من هويتك من خلال إبراز بطاقتك الشخصية، والثانى لتفتيشك أنت وما معك من حقائب تفتيشا ذاتيا.

بعد اجتياز تلك اللجان بنجاح تجد الخيام مصطفة على جانبى رصيف الشوارع المحيطة بمسجد رابعة العدوية، تلك الخيام المستورده غالية الثمن تحتوى بداخلها على مراوح ومبردات للمياه وأحيانا لاب توب ولاقط إشارة قنوات الأقمار الصناعية "دش"، لمتابعة الأحداث والعديد من الملابس التى تأوى المعتصمين وتكفل لهم حياة كاملة وكريمة.


تخرج من الخيام بعدما تأخذ قسط من الراحة ربما لا تأخذه فى بيتك، لترى الباعة الجائلين المنتشرين حول الخيام، منهم من يبيع العصائر بمختلف أنواعها وأشياء أخرى من مستلزمات البيت وآخرون يبيعون "سبح وسواك ومصاحف"، بجانب الباعة الجائلين ستجد خيام خصصت للحلاقة فقط، يتردد عليها المعتصمون من حين لآخر.


توجه عيناك بعد رؤية تلك الخيام الأشبه بصالونات الحلاقة، لتجد عدد من المطابخ الكبيرة التى تطهى أرقى الوجبات للإفطار والسحور بالمجان، وستجد بجوار تلك المطابخ عدد من الماشية المنتظرة أمر الذبح لفداء المجاهدين، الوجبات أشبه بوجبات المطاعم التى ندخلها فقط بعد الحصول على الراتب الشهرى مباشرة.

دائما ما يحالفك الحظ كواحد من الآلاف الواقفين فى طابور طويل لأخذ وجبتك ذات النكهة المميزة، أن تأخذ وجبتين أو أكثر، غير الذين يأتون فقط لتناول تلك الوجبات ويغادروا الاعتصام فورا، كل هذا جعل العديد من المعتصمين يضمون زوجاتهم وأولادهم للاعتصام، وهو ما حتم وجود خيام أخرى للنساء، ومكان رملى يحتوى على لعب للأطفال المشاركين بالاعتصام.

الحلقات النقاشية تنتشر داخل الخيام التى تحميهم من حرارة الشمس التى يستقبلها فقط العمال والفلاحين والذين يعملوا لبناء الدولة الحديثة، لكن أبرز ما يجذب انتباهك هو أن حديثهم دائما يدور حول يقينهم بأن الدكتور محمد مرسى، الرئيس المعزول لن يرجع مره أخرى لحكم مصر ولكنهم يريدوا أن يعطلوا العمل ويشلوا الحركة بإدعاء أنه كثيرون قد عطلوا الدكتور محمد مرسى، على حد قولهم.

تتوقف المسيرات صباحا حتى استيقاظ المعتصمين، فضلا عن أن هؤلاء يهربون من حرارة الشمس تحت الخيام التى تحتضن أحلامهم فى نومهم الطويل الذى يتوقف عند ميعاد تناول وجبة الإفطار الدسمة المجانية باصطحاب "الأسرة الكريمة"، وتتجه المسيرات ليلا كنوعا من تغيير المكان وتنفس هواءً جديدًا مختلطًا بالإساءة إلى قادة الدولة بهتافات مناهضة لهم تبعث أمل ُقتل فى نفوسهم.

تلك التركيبة المعقدة لن تقف عند هذا الحد من الإثارة، ولكن امتد خيال معتصمو إشارة رابعة إلى أن أهالى بنى سويف كتبوا على خيامهم "صعايدة بنى سويف.. معتصمين ولازقين شتاء وصيف"، وتتوجه رأسا إلى المطرية التى كتبت على خيمتها" مطرية مطرية.. سنة ليك وسنة ليا"، الطبيعى فى ما يكتبوه أن من يجد تلك الخدمات الفايف ستار ولا يستمر فى الاعتصام يكون محل تشكيك فى عقله على غرار "اللى يلاقى دلع".

تعامل وسائل الإعلام مع اعتصام رابعة الراقى من نوع آخر، لكى تغطى أخبارهم لابد أن تخفى هويتك وتتعامل بكل حذر، فضلا عن الصورة الكبيرة التى ترتفع على صدرك مكتوب عليها "مؤيد للشريعة " وشعارات أخرى من التى يرددوها، وتتحدث مع من حولك بكلمات من نوع "السلام عليكم.. يا أخ.. الله المستعان"، أما إن خرجت عن تلك القاعدة فالضرب المبرح نصيبك وقدرك.

الشىء الآخر غير الأخير الذى يجذب انتباهك هناك هو استمرارهم فى القبض على أشخاص من كل حين لآخر، يشكوا فيهم ويتهموهم بالعمالة، ويلاقى هذا الشخص المقبوض عليه قدرا من الضرب المجرح وبعدها يتم التحقق من هويته ويطلقوا سراحه بعد التأكد من هوية هذا الشخص، وكأنهم يقدموا النتيجة على السبب.

أما عن سكان رابعة، فيشعروا جميعا أنهم محتلون ويعيشون فى منطقة ليست ملكهم، حياتهم معطلة لا يستطيعوا التحرك بحرية، يتم تفتيشهم ذاتيا، رائحة الاعتصام تطارد الهواء الذى يتنفسوه، القمامة تغطى جدران بيوتهم، مستغيثين بالجيش أن يعيد لهم حياتهم التى سلبت منهم بعد حلول المعتصمون الذى كان رد فعلهم على غضب الأهالى "لا حياة لمن تنادى".
 



۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩
  المدير/احمد محمد حسن  

 /*8 /*8 /*8 /*8 /*8  

785 Ahmed Mohamed Hassan785 




 
farao Razz           Razz  farao 
 

 

  

           







 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedhassan.msnyou.com
 
اعتصام "رابعة العدوية" "فايف ستار" مدفوع الأجر.. مطابخ كبيرة للوجبات المجانية.. ومراوح ومبردات داخل الخيام.. وصالونات حلاقة للمعتصمين.. ومكان مخصص للعب للأطفال.. ومعتصمون جلبوا أسرهم للتمتع بالخدمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهوة ابو حسن :: ~~:المنتدى العام:~~ :: منتدى الاخبار-
انتقل الى:  

Designed by Ahmed Hassan photographer Copyright © 2012 - 2015
ABC Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى أحمد محمد حسن
المواضيع الأكثر شعبية
شيرين تنتهى من تصوير "العراف" وتواصل تصوير "قانون سوسكا"
جديد:موقع جرافيك جميل جدا ً لعمل تأثيرات على الصور
جديد:موقع لعمل صور متحركة وان لاين
ملف كامل وبالصور لقصة حياة ريا وسكينة من اول حياتهم لغاية لحظة اعدامهم
حصريا:موقع جديد لوضع صورتك على السيارات واماكن الشخصيات
قصة حياة احمدمكى
فيلم:الدادة دودى
اجمل كلام حب في الدنيا,كلام حب وغرام جامد,كلام حب وعشق جميل رومانسى
اغنية تاتاتا لاابو الليف 2012
برنامج Google Translate Client 6.0.612 للترجمة
الساعة
Begin of localTimes.info script End of localTimes.info script --
*******

.: عدد زوار المنتدى :.